القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث اسعار الكحك ,دايت العيد ورجيم الكعك بالسمنة البلدى #مكسرات وبيتىفور ووزن ثابت

الكعك من المخبوزات الأساسية التى نتناولها فى عيد الفطر وبعده، ولكنه يزيد الوزن بدرجة كبيرة لاحتوائه على السعرات الحرارية العالية والدهون والسكريات، وإذا كنت خائفا من زيادة وزنك ولم تستطع تناول الكعك خلال أول وثانى أيام العيد، يمكنك أن تجهز كعك ومخبوزات بطريقة صحية تناسب الرجيم، بحسب ما قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية.



أوضح الدكتور كريم: إنه ابتكر طريقة صحية لإعداد الكحك للتقليل من السعرات الحرارية به والحفاظ على مذاقه الجيد، مضيفاً أن وصفة الكعك الدايت بها حوالى نصف السعرات الحرارية الموجودة فى الكعك العادى.

الكحك واحدث اسعاره ,دايت العيد ورجيم الكعك بالسمنة البلدى #مكسرات وبيتى فور ووزن ثابت “فيديو” .

وتابع قائلاً “إن الكعك الدايت به 112 سعرا حراريا للقطعة الواحدة في حين أن الكحك العادي يزيد عن 250 سعرا حراريا”.

المقادير:

1/2 كوب دقيق أسمر

1/2 كوب دقيق أبيض

1/4 كوب سمنة بلدي

– 1/4 كوب بيبي فود تفاح .

– 2 ملعقة كبيرة ستيفيا

رشة ملح خفيفة

– ماء ورد أو ريحة كحك

– ملعقة صغيرة بيكنج باودر

طريقة العمل كعك العيد الدايت:

أخلط الدقيق الأسمر والأبيض مع الإستيفيا والبيكنج بودر ورشة الملح.قم بوضع السمن على النار وبعد أن تسيح نضعها ساخنة على الخليط السابق ونقلبه جيداً.نجهز البيبى فود وهو طعام الأطفال ويمكننا شراؤه جاهزاً من الصيدليات أو إعداده فى المنزل عن طريق سلق تفاحة مقشرة ثم ضربها فى الخلاط.

نضيف البيبى فود مع ماء الورد إلى الخليط ثم نبدأ فى العجين حتى تصبح العجينة متماسكة ويمكن تشكيلها، ويمكننا أن نضيف قليل من الماء تدريجياً لضبط العجين.نقوم بعمل أشكال من الكعك ثم نرصها فى “صاج” مدهون بالسمن ثم نضعها فى الفرن.يمكن إضافة حشو للكعك بـنصف ملعقة صغيرة عجوة للكعكة الواحدة.