القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد عيد الفطر المبارك 2024: تواريخ الإجازات في الدول العربية



تقدمت المؤسسات الفلكية بالإعلان عن توقعاتها لموعد عيد الفطر المبارك في مصر والعديد من الدول العربية، والذي من المتوقع أن يصادف يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل المقبل، وهو أول أيام الإجازة وتعتمد معظم الدول العربية والإسلامية في تحديد إجازة عيد الفطر المبارك على رؤية هلال شهر شوال، حيث يُستطلع المراصد الفلكية مساء يوم الإثنين الموافق 29 رمضان.

موعد عيد الفطر المبارك 2024:

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن 8 أبريل سيكون اليوم الأخير من شهر رمضان، ومن المتوقع بدء إجازة عيد الفطر المبارك من اليوم التالي، الثلاثاء 9 أبريل. بينما أعلنت مصر أن إجازة العيد ستبدأ من الأربعاء 10 أبريل، وستستمر حتى يوم الجمعة.


فيما يتعلق بدول الخليج، فإن إجازة عيد الفطر في قطر تبدأ من الإثنين 8 أبريل، وتنتهي يوم الإثنين 15 من نفس الشهر. أما في سلطنة عمان، فإن الإجازة تبدأ من يوم الثلاثاء 9 أبريل وتنتهي يوم السبت 13 من نفس الشهر وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن الفترة من يوم الإثنين 29 رمضان الموافق 8 أبريل 2024، ولغاية 3 شوال وما يوافقه من التاريخ الميلادي، عطلة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص في الدولة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

في الأردن، أعلن رئيس الوزراء أن إجازة عيد الفطر تبدأ من الثلاثاء 9 أبريل وتستمر حتى يوم الجمعة 12 من الشهر نفسه، بينما في المغرب، تبدأ إجازة العيد من الاثنين 29 رمضان وتنتهي يوم الأربعاء 10 أبريل.


وبالنسبة للبحرين، فإن الإجازة في القطاعين العام والخاص تبدأ من الأربعاء 10 أبريل وتنتهي يوم الجمعة 12 من الشهر نفسه. وفي الجزائر، تبدأ الإجازة من الأربعاء 10 أبريل وتنتهي يوم الجمعة.


لم تعلن الكويت رسميًا عن موعد إجازة عيد الفطر، لكن تقارير تشير إلى أن الإجازة ستبدأ من الثلاثاء 9 إلى 13 أبريل. ولم تعلن تونس والعراق عن مواعيد الإجازة بعد.

في تركيا، حددت رئاسة الشؤون الدينية أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10 أبريل. وتستمر إجازة العيد في الإمارات من يوم الاثنين الموافق 29 رمضان وتنتهي يوم الأحد.