القائمة الرئيسية

الصفحات

جدول امتحانات الطلاب في الخارج 2024:وموعد النتيجة بالسعودية والكويت

في السعودية والكويت، برضه الطلاب المصريين عايزين يكملوا دراستهم ويحققوا أحلامهم، وبالتالي بيواجهوا امتحاناتهم بنفس الطريقة والجدية اللي هي فيها الطلاب في مصر.



سفارة مصر في السعودية والكويت بتنظم امتحانات الطلاب المصريين هناك بشكل منتظم، وبتحرص على توفير كل الظروف اللازمة لإجراء الامتحانات بطريقة عادلة ومنصفة.

جدول مواعيد امتحانات الطلاب في الخارج 2024 بالسفارة المصرية بالسعودية والكويت الامتحانات وموعد النتيجة

جدول الامتحانات بيتحدد وفقًا للتقويم الدراسي في مصر وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم. وعادةً ما يتم الإعلان عن جدول الامتحانات مسبقًا لتمكين الطلاب من التحضير بشكل جيد.


تكون الاختبارات مع مراعاة الاتي:
. تُعقد الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية الكترونيا من خلال المنصة الخاصة بالوزارة (اسئلة اختيار من متعدد).
. فى حالة وجود أي عائق لدخول المنصة:
يحق للطالب طباعة ورقة الأسئلة وورقة الإجابة (بابل شيت) الموجودين على الموقع والإجابة عليها وإرسالها من خلال البريد السريع على مقر لجنة النظام والمراقبة لامتحانات أبناؤنا في الخارج.
. تتولى اللجان الفنية المركزية المسئولة عن وضع أسئلة الامتحانات صياغة الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد بطريقة الكتاب المفتوح.
. تكون نتيجة الطالب اجتياز/ عدم اجتياز لجميع الصفوف الدراسية.
. الطلاب المقيدين بمدارس المسار المصري تُعقد لهم الامتحانات كالأعوام السابقة.
. فى حالة عودة الطالب ورغبته في الالتحاق بإحدى المدارس المصرية يتم عمل امتحان تحديد مستوى عن طريق الإدارة التعليمية التابعة لمحل إقامة الطالب.

موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّه سيتم موعد عقد امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي الحالي 2024 على دورين، مشيرة إلى أنّ امتحانات الدور الأول ستعقد اعتبارا من يوم السبت 2 أبريل 2024، بينما تعقد امتحانات الدور الثاني يوم السبت 16 يوليو 2024، طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات.

بعد انتهاء الامتحانات، الطلاب بيترقبوا بفارغ الصبر نتائجهم. وبما أن السفارة تهتم براحة الطلاب وسيرورة دراستهم، فإنها تعمل على سرعة إعلان النتائج وتوفيرها بأسرع وقت ممكن في النهاية، برغم التحديات التي قد تواجه الطلاب في الخارج، إلا أنهم يظلون مصممين على تحقيق أهدافهم التعليمية والنجاح في دراستهم.