القائمة الرئيسية

الصفحات

أعطال المصاعد طريقة تنزيل المصعد يدوياً عند انقطاع الكهرباء او العطل ـ اعمل ايه لو الكهرباء قطعت وانا في الاسانسير؟

 


خطوات وطريقة تنزيل المصعد يدوياً عند انقطاع الكهرباء او العطل - اعمل ايه لو الكهرباء قطعت وانا في الاسانسير؟

عطل في المصعد

هناك مجموعة متنوعة من حوادث المصاعد أو السلالم المتحركة التي تؤثر على السكان وغيرهم من الضيوف المدعوين. وتشمل هذه التوقفات المفاجئة، والفشل في الفتح، والهبوط المفاجئ، وانقطاع التيار الكهربائي، وتغيير الأرضية، وتأرجح المصعد. 

كل هذه الأنواع من أعطال الاسانسير يمكن أن تعزى إلى سبب محدد بمجرد التحقيق فيها. قام عمال الإصلاح بإغلاق مفاتيح الأمان عن غير قصد أثناء إجراء صيانة للمصاعد. إذا اتصلوا بالمصعد وهو "خارج الخدمة"، فسيتبع المصعد الأوامر. وبالتالي، يمكن للمصلح الذي يعمل في طابق أعلى أن يستدعي المصعد لاختبار الأداء. من الضروري إخراج المصعد من الخدمة لإجراء الصيانة نظرًا لارتفاع مخاطر الحركة أثناء الإصلاحات.

مع اعلان جدول انقطاع الكهرباء في محافظات مصر ، قد يتعرض الكثير منا إلى قطع الكهرباء وهو في المصعد ، ولا يعرف الأهل والجيران كيف يتم تنزيل الاسانسير يدوياً عند انقطاع الكهرباء او العطل .

لذا يبحث الكثرين عن خطوات وطريقة تنزيل المصعد يدوياً عند انقطاع الكهرباء او العطل ، حيث سألنا أحد المتابعين في التعليقات اعمل ايه لو الكهرباء قطعت وانا في الاسانسير؟ .

 




اعمل ايه لو الكهرباء قطعت وانا في الاسانسير؟

والإجابة تنقسم للعديد من الخطوات وهي : 

الخطوة الأولى / تنزيل المصعد يدوياً

  • أولاً : ابتعد عن الأوقات التي يتم قطع فيها الكهرباء حسب الجدول الزمني المحدد .
  • ثانياً : الاتصال بحارس العقار أو العمارة السكنية التي تسكن فيها والاستنجاد به ، وبدوره سيتواصل مع عامل صيانة الاسانسير وحل المشكلة على الفور .
  • ثالثاً : اذا لم يكن لديك حارس عقار فعليك التواصل مع رئيس اتحاد ملاك العمارة والاستنجاد به ، وبدوره سيتواصل مع عامل صيانة الاسانسير وحل المشكلة في التو .

تنزيل المصعد يدويا عند انقطاع الكهرباء او العطل



الخطوة الأولى / تنزيل المصعد باستخدام جهاز طوارئ لتشغيل المصعد عند انقطاع الكهرباء

  • هناك أنواعا من جهاز الكنترول جهاز طوارئ لتشغيل المصعد عند انقطاع الكهرباء، أفضلها الجهاز الماليزى الصنع، لأنه يعمل بأربع بطاريات، كل بطارية قدرتها 12 فولتا، أي أن قوة الجهاز تصل 48 فولتا، ويبلغ سعر الجهاز 12 ألف جنيه.
  • وهناك أنواعا أخرى؛ مثل الصينى والإندونيسى، يقل سعرهما عن الماليزى بمقدار ألف أو ألفى جنيه، لكنه لا ينصح بهما، لأن بطارياتهما تنفد سريعاً.
  • وحال انقطاع الكهرباء أكثر من مرة أو اثنتين في اليوم قد تفرغ بطارية الجهاز، ولا تستطيع توصيل كابينة الأسانسير والراكب. وأشار إلى أن الجهاز يشحن بطارياته بنفسه طوال العام، لحظة عودة الكهرباء، وفى حالة تعطل أو تلف البطاريات أو انتهاء عمرها، يتم استبدالها من الأسواق لأنها تتوفر بكثرة وبأسعار غير مبالغ فيها.
  • ويجب أن يتولى فريق الصيانة فصل الكهرباء مرتين أو ثلاثا عن المبنى، كل فترة، ما بين أسبوعين وشهر، لإنعاش الجهاز وتشغيل بطارياته لتجديد شحنها، تأكيداً ولزيادة الأمان على حياة الراكب عند انقطاع التيار.
  • وأنقذ الجهاز حياة عشرات الأشخاص، لافتا إلى أن الشركات تتولى تجربته عن طريق فصل الكهرباء في المبنى أكثر من 6 مرات، للتأكد من جودة الجهاز.
  • وهناك حلا آخر لإنقاذ الراكب عند انقطاع الكهرباء، في حالة عدم وجود الجهاز، عن طريق سحب المصعد وشده بالحبال، وهى طريقة يؤكد خطورتها على الراكب.

كيف يمكنك تشغيل المصعد في حال قطع الكهرباء إذا كان بيتك طابق 6 او 10 وتشغيله من الأنفرتر الخاص بك..