القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة خطيرة! تسريب موعد هجوم إيران المتوقع على إسرائيل شاهد التفاصيل

 عاجل..توقع مسؤولان أمريكيان، حدوث هجوم إيراني على إسرائيل اليوم بصواريخ وأكثر من 100 مسيّرة، ردا على الضربة الإسرائيلية التي طالت قنصليتها في دمشق مطلع الشهر الجاري وبحسب موقع "والا" العبري فقد طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل الحصول على تحديث مبكر بشأن أي عمل عسكري في سياق إيران وإجراء مشاورات معها..



وقال المسؤولان، إنه من المتوقع أن تشن إيران هجوما كبيرا على إسرائيل، ربما تستخدم فيه أكثر من 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ ضد أهداف عسكرية داخل إسرائيل، وفقا لما نشرته شبكة CNN الأميركية ووفقاً لمسؤول أميركي رفيع المستوى، كانت الرسالة الإيرانية: "سوف نهاجم القوات التي تهاجمنا. لا تعبثوا معنا ولن نعبث معكم"..


صرحت الولايات المتحدة بأنها ستساعد إسرائيل على اعتراض الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية ، إذا قررت طهران الانتقام لاغتيال إسرائيل القيادي الكبير في الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد رضا زاهدي في دمشق.

وعلى مدار الأسبوع، نقلت إيران رسائل إلى الولايات المتحدة، عبر دول عربية، مفادها أنه : إذا تدخلتم في الصراع بيننا وبين إسرائيل، فستكون هناك عواقب وستتعرض القوات الأمريكية في المنطقة للهجوم" وبحسب مصادر أمريكية، فإنها ليس من الواضح ما إذا كانت النية اعتراض الصواريخ الإيرانية على إسرائيل من قبل الولايات المتحدة، أو فقط في حالة قيام الأمريكيين بمهاجمة إيران، في حين تشير التقديرات إلى أن هذا هو الخيار الثاني فقط.



وكشف المسؤولان، أنه سيكون من الصعب على الإسرائيليين التصدي لهجوم بهذا الحجم، لكنهما أشارا إلى أن إيران قد تشن هجوما أصغر نطاقا لتجنب حدوث تصعيد كبير.