القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الليلة توافق توقيت ليلة القدر 2024 ؟صور شروق شمس ليلة القدر 24 رمضان 1445 موعد وتاريخ تحرى ليلة التاسع والعشرين من رمضان الزعاق يجيب

 متي يوافق توقيت ليلة القدر 2024 (شروق شمس ليلة القدر 29 رمضان 1437) موعد وتاريخ تحرى ليلة التاسع والعشرين من رمضان ليلة القدر بأفعالها الروحانية، وصلواتها الغالية عند المسلمين ، ليلة نزول القرآن "ليلة القدر" لها شأن عظيم وليلة القدر ، ليلة تجلي الإنسان مع الله ، والانفصال عن نفسه ، والغرق في بحر رحمة الله ومحبته ولطفه

وفي ليلة القدر ،تنزل الملائكة وتنتشر في الأرض ، تتجاوز حشود المؤمنين ، وتسلم عليهم ، وتؤمن صلواتهم حتى مطلع الفجر .


ما هي ليلة القدر صور شروق شمس ليلة القدر 24 رمضان 1445 

ليلة القدر خير من الف شهر ، ليلة مجيدة أنزل فيها القرآن ، وهي ليلة من أرفع وأبارك ليلة في السنة ، أثنى عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم .

علامات ليلة القدر

الموعد الدقيق لأيام وليالي ليلة القدر سنة 2024-1445

اتفق جمهور العلماء على أنّ موعد ليلة القدر يكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في إحدى الليالي الوترية. إلاّ أنهم اختلفوا في تحديد أيّ الليالي منهم هي ليلة القدر الصحيحة. فمنهم من رجّح أنّها في اليوم الثالث والعشرين من رمضان؛ أو أنّها في الحادي والعشرين من رمضان وفقاً للشافعية.

علامات ليلة القدر  الزعاق يجيب

هذا ومن المعروف اننا لا نستطيع معرفة  الميعاد المحدد لليلة القدر .

الراجح عند أهل الأثر أن هذه علامات روحانية وليست كونية، ولا تحدث في كل عام". مبينا أنه "لم يثبت علميًّا أن الشمس تشرق في أي يوم من أيام السنة دون شعاع وقال الزعاق إن ليلة أمس السبت كانت أُولى ليالي العشر، وهي الليالي الأرجى لليلة القدر.

موعد ليلة القدر 27 رمضان 2024

لابد ان نتحر ليلة القدر علي وجه التأكيد  في أي ليلة فردية من اخر عشرة ليالي من شهر رمضان الكريم خاصة ليلة السابع و العشرين, هذا ويتم الاحتفال بليلة القدر كل عام في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الكريم من كل عام , هذا ولقد حثنا الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام علي عدم التفريط فيها حين قال ” مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ” , هذا ومن علامات ليلة القدر والتي عرفنا عليها رسول الله بأمارات يمكن ملاحظتها اثناء ليلة القدر فهي تحث المسلم على الاكثار من العبادة في تلك الليلة و علامات اخرى نستدل بها بعد ليلة القدر انها كانت فعلا الليلة التي نرجوها و فائدتها الفرحة والاستبشار التي يشعر بها كل من قام الليل وحرص على العبادة.